TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس القومية للتأمينات: زيادة المعاشات في مارس الماضي كلفت الدولة 66 مليار جنيه

رئيس القومية للتأمينات: زيادة المعاشات في مارس الماضي كلفت الدولة 66 مليار جنيه
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات

القاهرة- مباشر: تعهد رئيس الهيئة القومية المصرية للتأمينات الاجتماعية، اللواء جمال عوض، لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم بالاستمرار في خدمتهم.

وقال "عوض" في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، إنهم عملوا الفترة الماضية على بناء أساس للهيئة، ووضع قاعدة بيانات موحدة، مضيفًا أنه جاري العمل أيضًا على بناء قاعدة بيانات مفتوحة قادرة على التعاون مع أي جهة في الدولة.

وأوضح أن أي جهة سيتم الربط معها لن تطلب بيانات المواطن، حيث سيتم إطلاق نظام معلوماتي جديد بمطلع العام الجديد، وسيكون هناك طفرة كبيرة في تقديم الخدمات للمستفيدين من الهيئة.

كما أشار رئيس هيئة التأمينات إلى أنه يتم صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر، وتم تبكير موعد الزيادة السنوية في المعاشات في شهر مارس 2024 بدلًا من شهر يوليو واستفاد منها نحو 11 مليون مواطن.

وتابع أن زيادة المعاشات بنسبة 15% التي صرفت في مارس 2024 كلّفت الدولة حوالي 66 مليار جنيه، واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن، مشيرًا إلى الرئيس السيسي يتدخل في بعض الأحيان لتقديم حزم دعم إضافية لأصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في شهر أكتوبر 2023.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

التخطيط المصرية: متابعة مُكثفة مع المحافظات لضبط الإنفاق الاستثماري

وزير الكهرباء المصري: لا تراجع عن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد